كولاجين اي هيرب collagen

أفضل مكملات الكولاجين اي هيرب

كولاجين اي هيرب collagen

في هذا المقال، سنقدم لزبائن اي هيرب المحبين لمنتجاته الرائعة أفضل أنواع كولاجين اي هيرب collagen في هذا المتجر العالمي الشهير.

تجربتي مع كولاجين اي هيرب السائل

 
تجربتي مع الكولاجين السائل افضل انواع الكولاجين السائل كولاجين اي هيرب افضل انواع حبوب الكولاجين لنفخ الخدود سوبر كولاجين فوائد الكولاجين السائل للبشرة الكولاجين البحري افضل حبوب كولاجين من الصيدليه الكولاجين السائل من اي هيرب تجربتي مع الكولاجين السائل ايهما افضل حبوب الكولاجين او شراب الكولاجين افضل كريم كولاجين من الصيدليه الفرق بين الكولاجين البحري والحيواني
 

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

 

كولاجين اي هيرب البحري الامريكي

الكوالجين السائل 

 الخلفية العلمية
  • انواع الكولاجين
  • كذلك فوائد الكولاجين للبشرة 
  • أيضا سوبر كولاجين
  • كذلك الكولاجين البحري
  • أيضا الفرق بين الكولاجين البحري والحيواني
  • كما أنواع الكولاجين في الصيدليه )حبوب او كريم او شراب(
  • كذلك أفضل انواع حبوب الكولاجين
  • كما الفرق بين حبوب الكولاجين او شراب الكولاجين.
  • أيضا الكولاجين من اي هيرب iHerb

كولاجين اي هيرب السائل 

الخلفية العلمية

الكولاجين هو بروتين ليفي يوجد في الكائنات الحية بوفرة.
السبب في ذلك هو دخول مادة الكولاجين بأنواعه وأشكاله في التركيب الهيكلي للأنسجة الحيوية.
لذلك فابتدائا من الهيكل الداعم لكل خلية على حده والنسيج الضام للخلايا في العديد من اشكال الانسجة في جسم الكائن الحي وانتهاءا بكونه المركب الأساسي للاعضاء كاملة مثل الاوتار والعظام.

فوائد كولاجين اي هيرب السائل للبشرة

الكولاجين يتواجد في جسم الانسان على أكثر من نوع يشتركون في التركيب المميز السلسلة متعددة
الببتيدات الحلزونية الثلاثية.
كذلك هناك ما يقرب من 62 نوع يندرجون تحت هذه العائلة.
كما أن الكولاجين هو مادة بيضاء معتمه تتحمل الشد مع احتفاظها بمرونة عالية.
كذلك الاستجابة المناعية لمركبات الكولاجين المختلفة ضئيلة جدا مما يجعل احتمال رفض الجسم لها عند الحقن او الاستخدام الموضعي ضئيل أيضا.
كما يمكن تصنيف أنواع الكولاجين المختلفة الي 8 أنواع.
هذا التصنيف يعتمد على عوامل التركيب، مكانها في الجسم وأيضا على الروابط بين السلاسل.
كذلك من التصنيفات المتاحة يمكن ذكر على سبيل المثال: مكون الألياف، الغشاء القاعدي، الألياف الميكروية، الألياف المثبتة، واخريات.
أيضا من اشهر أنواع الكولاجين المسئولة عن الدعم الهيكلي للجلد هو النوع )I )والنوع )II .).
هذان النوعان يمثلان 88 %و68 %من كولاجين الموجود في الجلد البشري على التوالي.
كذلك من الجدير بالذكر ان الكولاجين من أكثر المركبات التي تتعرض للشيخوخة.
اذ تتعرض الألياف المكونة للهياكل اليفية الداعمة لكل من الجلد وأعضاء أخرى بالجسم مثل العضلات والعظام للتداعي مع التقدم في العمر.
الا انه يمكن التعويض عن هذا التداعي عن طريق المستحضرات الصيدلانية التعويضية بمختلف
اشكالها العلاجية.
فسواء كانت الطرق الموضعية كالدهانات او الحقن، او عن طريق الفم بابتلاع الأقراص
او الشرب.

تجربتي مع الكولاجين السائل

على الرغم انه قد تم استكشاف العديد من أنواع الكولاجين، الا ان نوعا واحدا يعد الأكثر استخداما في
مجال التصنيع الصيدلاني وهو النوع المكون للألياف )forming-fibril .
كما يعد هذا النوع من الكولاجين الاوسع انتشارا في مجال العلاجات التصحيحية والتجميلية.
ويرجع ذلك لوفرته وقابليته للتكيف مع الوسط المستخدم به وأيضا قابليه كولاجين اي هيرب للتداعي بيولوجيا من قبل الجسم.
كذلك من اهم استخدامات هذا النوع هو علاج اعراض الشيخوخة على الجلد مثل الترهل والتجاعيد وغيره. 
كما يمكن الحصول على الكولاجين من مصادر نباتية كالخضروات او مصادر حيوانية.
كما من اهم المصادر حيوانية التي يتم تحصيل الكولاجين منها هي: الأبقار، الخنازير، الانسان، من جلود الأسماك ومن الأسماك القشرية.
أيضا من اشهر استخدامات الكولاجين البقري هو استخدامه كغطاء موقت للجروح السطحية و الحروق في الانسان، وذلك لفعاليته في الحفاظ على المساحات المكشوفة من الجسم في معزل عن البيئة المحيطة و عن البكتريا المسببة للعدوي.
كذلك وفي المقابل نسبة رفضها من قبل الجسم ضئيلة. 
كما يمكن الحصول على الكولاجين من العديد من الحيوانات البرية.
الكولاجين من النوع (I) يمكن الحصول عليه من الخيول، من جلودها وغضاريفها ومن اوتار العضلات القابضة. الكولاجين من الأنواع (I،II،III،IV) يمكن الحصول عليها من اعناق الدجاج. اما النوع التاسع من الكولاجين فيمكن استخراجه من الغضاريف القصية لأجنة الدجاج. كما يمكن استخراج النوع الأول (I) والنوع الثالث (III) من الكولاجين من جلودها، والنوع الرابع من انسجتها العضلية.
 

الفرق بين الكولاجين البحري والحيواني

 
اما المصادر البحرية فتشمل الأسماك وحيوان الاسفنج البحري وقناديل البحر. تصل نسبة الكولاجين في الأسماك من 50% الي 70%. وتتركز في الجلود والعظام والزعانف والقشور. يغلب على كولاجين اي هيرب المستخرج من الأسماك النوع الأول. أشهر الأنواع المستخدمة لاستخراج الكولاجين هي قد البلطيق وسمك محروق وغيره. اما الأجزاء العضوية الحية من حيوان اسفنج البحر فهي غنية بالنوع الأول والرابع من الكولاجين. الكولاجين من النوع الثاني والرابع والخامس يمثل اكثر من 60% من حيوان قنديل البحر ويمثل مصدرا غنيا لهذه الأنواع من الكولاجين نظرا لسهولة تكاثره.
تعتبر المصادر المذكورة مصادر طبيعية قليلة التكلفة. الا ان عمليات الفصل والتصنيع قد تتسبب في تشوه في التركيب الجزيئي للكولاجين المستخرج. كما قد يتسبب ذلك في تحفيز استجابة مناعية ضده عند استخدامه مباشرة مع جسم الانسان. كما تم رصد حالات انتقال عدوي من الحيوان مصدر الكولاجين الي الانسان عند استخدامه موضعيا او عن طريق الفم مثل مرض التهاب الدماغ الاسفنجي الشهير باسم جنون البقر. الامر الذي دعي الي البحث عن مصادر أخري أكثر أمانا.
 

الكولاجين البحري

 
أحد اهم الخصائص التي تميز المصدر البحري للكولاجين، بالإضافة الي كونه مصدر قليل الكلفة ومتوفر على نطاق تصنيعي و كولاجين اي هيرب، هو كونه لا يمثل أي خطورة على المستخدم من حيث نقل الامراض. فقد تم الموافقة عليه من قبل هيئة الغذاء والدواء الامريكية (FDA) واعتباره أمن على العموم. 
جدير بالذكر أيضا هو المادة المعروفة تجاريا بـ (كود) او (KOD). وهي تعتبر بديل اصطناعي للكولاجين الطبيعي.
تتكون من 36 حامض اميني وتتشكل تلقائيا كألياف نانوية في ترتيب حلزوني ثلاثي. يمكن لهذه المادة ان تقوم مقام الكولاجين الطبيعي في اغراضه العلاجية بالإضافة الي كونه يخلو من أي محفزات مناعية او ناقلات عدوي. 
 

افضل انواع حبوب الكولاجين لنفخ الخدود

 
الكولاجين له وظيفة رئيسية في كفاءة البشرة والجلد. اذ يحتاج الجلد الي تجديد الكولاجين المفقود او المتداعي من الأنواع الرئيسية الأول والثاني والثالث وذلك لاستعادة كفاءته الوظيفية كغطاء وواقي للجسم وللالتئام الجيد والسريع للجروح والحروق. هذه الوظيفة يقوم بها الكولاجين نظرا لخصائصه الكيميائية والفيزيائية. اذ ان الكولاجين يحافظ على رطوبة البشرة ويمنع تسرب الماء منها. كما يمنع تدهور البشرة الناجم عن التعرض للضوء. ويظهر في هذا الفرق بين استخدام الكولاجين المحلل والغير محلل. اذ بمكن للكولاجين المحلل (السائل) ان يتخلل الي طبقات الجلد الداخلية ويقوم بالارتباط بالماء والاحتفاظ به داخل الجلد، بعكس الكولاجين غير المحلل الذي يبقي على سطح الجلد.
يمكن استخدام الكولاجين الحيواني كولاجين اي هيرب في التجميل للتعويض عن الندوب او الضمور في النسيج الضام لجلد الوجه.
فبواسطة حقن كمية محددة من الكولاجين في أماكن محددة يمكن علاج الندوب التي تتبع علاج بثرات الوجه او الضمور في الخدود والشفاه او التجعدات في زاوية العين او الفم. ولهذه الأغراض تم تطوير الكولاجين البشري الذي يتم تصنيعه بواسطة تكنولوجية الهندسة النسيجية من خلايا مستخلصة من المريض نفسه. مما يضمن الي حد كبير عدم حدوث استجابات مناعية او تحفيز التهابات حول المادة المحقونة.   
 

سوبر كولاجين

 
في الآونة الأخيرة تم تسليط الضوء على مكملات الكولاجين التي يتم تعاطيها بالفم. اذ أظهرت الأبحاث ان تعاطي مكملات الكولاجين لها تأثير إيجابي على صحة الجلد. وتبين ان النساء من سن 45 عاما الي 65 عاما اظهرن تحسنا في حجم تجاعيد الوجه وزيادة في تركيز الكولاجين في الجلد بعد تعاطي أقراص الكولاجين بالفم وبانتظام لمدة 4 أسابيع. وتبين ان مستوي الوحدات الأساسية كولاجين اي هيرب تظهر في الدم خلال ساعتين من تناول الأقراص. مما يودي الي تحفيز الخلايا الليفية على انتاج الكولاجين والايلاستين في الجلد ويوفر المواد الأولية اللازمة لذلك.
وصاحب ذلك انخفاض في معدلات حكة الجلد وتحسسه وانخفاض حساسية الألم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: