افضل زيت تين شوكي اي هيرب ( عن تجربة شخصية )

الكثير من الزيوت الطبيعية لها فوائد مذهلة ومثيرة سواء للبشرة او للشعر او للصحة بشكل عام، لكن اختيار الزيت المناسب لطبيعة بشرتك أو حساسيتك تجاه بعض المواد يجعلك في حيرة و قلق من تجربة تلك الزيوت.

ثمرة التين الشوكي تلك الفاكهة الرائعة المذاق، تحتوي على كنز طبيعي من الزيت المستخلص من بذور فاكهة التين الشوكي.

زيت التين الشوكي من اي هيرب هو الاختيار الآمن والأمثل، والأكثر ملاءمة  لجميع أنواع البشرة والشعر.

 

Leven Rose زيت التين الشوكي اي هيرب Iherb

زيت تين شوكي من اي هيرب

 

يحتوي زيت Leven Rose على زيت التين الشوكي، وزيت الجوجوبا، زيت اللوز الحلو، زيت الارجان زيت الافوكادو، زيت نواة المشمش، زيت جوز الهند المجزأ، وزيت نبق البحر، وزيت الورد العطري، وفيتامين ه‍ في شكل عضوي نقي 100%.

وهو ما يجعله الخيار الأفضل لبشرتك أيا كان نوعها وطبيعتها حيث يناسب زيت التين الشوكي من اي هيرب جميع انواع البشرة.

المنتج طبيعي بالكامل، وخال من المواد الكيميائية، له قدرة على مقاومة علامات الشيخوخة، لقدرته الفائقة على ترطيب خلايا الجلد والبشرة.

اختيارك منتجات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر يجعلك تتجنبين الآثار الجانبية السلبية للمنتجات المصنعة، وهو ما تقدمه جميع منتجات اي هيرب.

سنقوم في هذا المقال بتوضيح جميع فوائد هذا الزيت الفريد والمميز للصحة والشعر والبشرة.

ما هو زيت التين الشوكي؟

يتم استخلاصه من بذور ثمرة التين الشوكي، ويحتوي زيت التين على فوائد مذهلة في مجال الصحة والعناية بالبشرة والشعر، 

حيث أن زيت التين الشوكي به الكثير من الأحماض الدهنية، والعناصر الغذائية، ومضادات الاكسدة.

 يحتوي ايضًا على فيتامين ه‍، ويمكن لزيت التين الشوكي تقليل الالتهابات، وتخفيض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2.

لكونه زيت خفيف فهو ليس من الزيوت الأساسية، يسهل امتصاصه على الجلد والبشرة، ولا يهيج الجلد ولكن يناسب جميع أنواع البشرة والحساسة منها.

فوائد زيت التين الشوكي 

مثل معظم الزيوت الطبيعية يتمتع زيت التين الشوكي بفوائد مذهلة لصحتك وجهازك الهضمي، ولا يمكن حصر تلك الفوائد ولكن سنحاول توضيحها لمختلف الاستخدامات سواء لبشرتك أو لشعرك أو لصحتك.

أكد موقع HealthLine الطبي الموثوق فوائد زيت التين الشوكي.

وهو موقع أمريكي طبي موثوق لمراجعة المعلومات الطبية، و تأكيدها من مصادر وابحاث موثوقة.

وقام الموقع بعرض فوائد زيت التين الشوكي للبشرة، حيث أشير في بعض نتائج الأبحاث إلى وجود علاقة بين استخدام زيت التين الشوكي وبين صحة الجلد، ومن خلال أنواع بشرة مختلفة ظهر تأثير زيت التين الشوكي بشكل ملحوظ.

قام الباحثين وفقًا لموقع HealthLine بعملية دمج بيت زيت التين الشوكي وفيتامين أ، و وجدوا أن زيت التين الشوكي قد ساهم في امتصاص الجلد  لفيتامين أ بشكل آمن ومناسب، وهو ما فشل فيه فيتامين أ بمفرده، لأنه يسبب تهيج للبشرة عند استخدامه بشكل مباشر على الجلد.

لكن مع دمجه بزيت خفيف كزيت التين الشوكي فهو يجعلك تستفيد بفوائد متعددة.

ما هي فوائد زيت بذور التين الشوكي للبشرة؟

تظهر فوائد زيت التين الشوكي بشكل ملحوظ بعد استخدام زيت Leven Rose افضل زيت تين شوكي  اي هيرب،

حيث يقوم زيت Leven Rose بترطيب البشرة  ترطيب عميق ومقاومة تصبغات الوجه، والالتهابات ومقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وإظهار البشرة في مظهر رائع ومثير وصحي، وجعلها مشرقة نضرة، وهي الفوائد التي تبحث عنها كل سيدة، تلك الفوائد هي ما تحتاجه بشرتك لتستعيد نضارتها وحيويتها.

فوائد زيت التين الشوكي للوجه والبشرة:

 

  •  مكافحة علامات التقدم في العمر( علامات الشيخوخة )

حيث تساهم مضادات الاكسدة المتواجدة في زيت التين الشوكي من اي هيرب على مكافحة علامات الشيخوخة، وتجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة التي تظهر مع التقدم في العمر، وذلك عن طريق حماية البشرة ومنع تلفها، وهو ماتقوم بها مضادات الاكسدة.

  • يساهم في توقف ظهور علامات حب الشباب

من فوائد زيت التين الشوكي هو مساهمته في توقف ظهور علامات حب الشباب التي تؤرق الكثير وتجعلهم غير واثقين في مظهرهم.

نظرًا لاحتوائه على مستوى عالي من مضادات الاكسدة يجعل زيت التين الشوكي من IHerb هو الخيار الأفضل لعلاج مشكلة حب الشباب.

من ضمن خصائص زيت التين الشوكي انه مضاد للبكتيريا وهو ما يجعل البشرة نظيفة ويوقف ظهور حبوب الشباب وهو ما يجعل زيت التين الشوكي يدخل في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة وعلاج حبوب الشباب.

  • يساهم في تحسين عملية امتصاص فيتامين أ

حيث اجرى العديد من الأبحاث التي تتعلق بكيفية الاستفادة من فيتامين أ بشكل فعال دون التأثيرات السلبية التي يحدثها فيتامين أ في حالة استخدامه بشكل مباشر على الجلد حيث يهيج البشرة ويجعلها حساسة أكثر.

 ولكن عندما قام الباحثين بدمج زيت التين الشوكي المعروف بأنه زيت خفيف يناسب جميع انواع البشرة مع فيتامين أ، ظهرت نتائج فعالة على البشرة أكدت أن زيت التين الشوكي قدساهم بشكل ملحوظ على عملية امتصاص الجلد لفيتامين أ دون أي آثار سلبية جانبية للفيتامين.

وهو ما يجعل زيت التين الشوكي من أفضل الزيوت الطبيعية حيث يمكن دمجه مع بعض الزيوت الاخرى للحصول على افضل النتائج.

  • ترطيب عميق للبشرة

من أهم خصائص وفوائد زيت التين الشوكي التي تجعله في مقدمة الزيوت الطبيعية هو قدرته الفائقة على الترطيب العميق للبشرة.

وذلك بسبب المستويات العالية من حمض اللينوليك المتواجدة في زيت التين الشوكي، حيث يعمل حمض اللينوليك على مساعدة البشرة في الاحتفاظ بالماء، وهو ما يجعلها نضرة وحيوية ويظهر ترطيب ملحوظ وفريد على بشرتك وجمالها.

زيت التين الشوكي والهالات السوداء

 يقوم زيت التين الشوكي لقدرته الفائقة على الترطيب بالمساعدة في تخفيف حدة الهالات السوداء حول العين، وايضًا بسبب احتوائه على عناصر وفيتامينات مهمة جدًا للبشرة، لذلك يدخل زيت التين الشوكي ضمن العديد من مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل.

هل زيت التين الشوكي يبيض البشرة؟

نعم، نظرًا لاحتوائه على مستوى عالي من حمض اللينوليك وفيتامين ك الذي يساهم في تفتيح البشرة، يقوم زيت التين الشوكي بتخفيف حدة تصبغات الوجه الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس، ويحمي البشرة من التلف، وايضا يقلل فقدان المياه من البشرة وهو ما يزيد من رطوبة البشرة وجعلها خالية من البقع والتصبغات.

كيف اعرف زيت التين الشوكي الأصلي؟

  • يميل زيت التين الشوكي الأصلي إلى اللون الأصفر الداكن، به لمسة من اللون الأخضر الفاتح.
  • رائحته قوية ومميزة تشبه رائحة المكسرات.
  • له قوام خفيف نوعا ما وليس به لزوجة.

يكون نقي مستخلص من بذور زيت التين الشوكي بطرق سليمة، لذلك زيت التين الشوكي من اي هيرب هو منتج أصلي 100%، وذلك لأنه من شركة معروفة وموثوقة وهي ميزة جميع منتجات متجر اي هيرب.

ويمكنك الاعتماد على جميع منتجات متجر اي هيرب، وشرائه بدون الخوف من مدى كون المنتج مغشوش او مزيف، لان جميع منتجات اي هيرب معتمدة من وزارة الزراعة الاميركية.

ما هي فوائد زيت التين الشوكي للجنس؟

ثمرة التين الشوكي من الفواكه الصيفية الرائعة المذاق والفوائد، وزيت بذور التين الشوكي يحصد كل فوائد تلك الفاكهة ومنها فائدته للرجال، حيث أن زيت بذور التين الشوكي له دور قوي وفعال على القدرة الجنسية لدى الرجال.

يحتوي زيت بذور التين الشوكي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومنها معدن البوتاسيوم الذي يعزز القدرة الجنسية، ويحسن من عملية تدفق الدم بشكل صحيح مما يقلل مشاكل ضعف الانتصاب، أو سرعة القذف.

ما  هي فوائد زيت التين الشوكي للشعر؟

يقوم زيت التين الشوكي بمعالجة تلف الشعر وتساقطه، وإكساب خصلات الشعر لمعانًا وحيوية طبيعية، لكونه زيت خفيف غير لزج.

يجعل خصلات الشعر قوية، ويمد فروة الرأس بما تحتاجه من عناصر وفيتامينات تجعل شعرك ينعم بشكل صحي وحيوي.

يجعل زيت التين الشوكي شعرك قويًا ويرطب الشعر الجاف ترطيب سريع وفعال.

طريقة استخدام زيت بذور التين الشوكي للشعر:

يمكن وضع  10 قطرات من زيت التين الشوكي أو حسب طول الشعر، وتدليكه على فروة الرأس  وتركه من نصف ساعة إلى ساعة ثم غسله بالماء.

ويمكن استخدامه كحمام زيت لترطيب الشعر وتقويته وجعله أكثر صحة.

فوائد زيت التين الشوكي للصحة

زيت بذور التين الشوكي له فوائد رهيبة للصحة بشكل عام حيث أثبتت فاعليته في 

  • تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء، فهو معزز للجهاز الهضمي، لذلك يفضل تناول معلقة من زيت بذور التين الشوكي بعد الوجبات الغذائية الدسمة، لتسهيل عملية الهضم.
  • تقوية العظام لاحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد على تعزيز صحة العظام وحمايتها من الهشاشة.
  • يمكن استخدام زيت التين الشوكي لفقدان الوزن، وذلك لأنه يعمل على التحكم في الشهية مما يجعلك لا تشعر بالجوع لمدة أطول.
  • يساعد على التقليل من فقدان الكتلة العضلية أثناء الحمية الغذائية، وذلك لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية المهمة للعضلات.
  • يساعد زيت التين الشوكي على تخفيف القلق والتوتر، حيث يحتوي على مواد تساعد في عملية تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب، ويساعد على الاسترخاء والهدوء.

-تجربتي مع زيت التين الشوكي من اي هيرب

نشرت احدى السيدات الفاضلات تجربتها مع استخدام زيت التين الشوكي وقالت ” بحكم ذهابي إلى عملي كل يوم و تعرضي لأشعة الشمس بشكل مستمر لاحظت وجود بقع في بشرتي وايضًا باتت بشرتي جافة مما أدى إلى ظهوري بشكل غير مرضي لي ولشخصيتي، قمت بتجربة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة ولكن لا نتيجة يمكن الاعتماد عليها، حتى قمت بتجربة زيت التين الشوكي واستخدامه، الزيت خفيف جدًا على البشرة وسريع الامتصاص نتيجته مذهلة ورائعة لا يمكنكم تخيلها، حيث ظهرت النتائج الفعالة من اول اسبوع استخدام شعرت ببشرتي نضرة ومشدودة وايضًا حيوية وهو ما لاحظه جميع اصدقائي وزملائي، وقد استعدت ثقتي في نفسي وفي مظهري”

يمكن استخدام زيت التين الشوكي للبشرة من اي هيرب والاستمتاع بتلك الفوائد المذهلة والسريعة.

سعر زيت التين الشوكي 

يتم استخلاص زيت التين الشوكي من بذور فاكهة التين الشوكي، وهذا ما يعني أنه يتم استخدام كميات كبيرة جدا من الفاكهة لكي نحصل على الزيت.

وهو ما يجعل سعر زيت التين مرتفع وثمين بالنسبة لبعض الزيوت الطبيعية الأخرى.

سعر زيت Leven Rose  من اي هيرب العبوة 118 مل هو 87.19 ريال سعودي.

اين يباع زيت التين الشوكي في السعودية؟

الكثير من السعوديين يبحثون عن اين يباع زيت التين الشوكي او وين احصل على زيت التين الشوكي؟

زيت التين الشوكي الرياض او زيت التين الشوكي جدة، أينما كنت في المملكة العربية السعودية تستطيع شراء زيت التين الشوكي من على متجر اي هيرب، أطلبه يصلك في أسرع وقت.

لذلك قم بتجربة شراء زيت Leven Rose من اي هيرب واحصل على أفضل تجربة لمنتج طبيعي مضمون وموثوق لصحتك وصحة بشرتك وشعرك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: