تجربتي مع زيت الحشيش للشعر من اي هيرب ( تجربة شخصية )

 زيت بذور نبات القنب العضوي، معصور على البارد
زيت الحشيش للشعر

نوتيفا‏, زيت بذور نبات القنب العضوي، معصور على البارد، 24 أونصة سائلة (710 مل)

الحب وشعر رائع هو حلم كل النساء، منذ قديم الزمان والشعراء يتغزلون في شعر المرأة وجمالها، شعر المرأة هو التاج الذي لا تخلعه و انوثتها في شعرها وجماله وصحته.

اهتمامك بشعرك وجماله ليس من الرفاهيات فهو جزء من طبيعتك كأنثى جميلة و أنيقة، أيا كان نوع شعرك فهو جزء منك ومن شخصيتك وجمالك وسط الجميع.

إذا كنت تشعرين بعدم ثقتك بنفسك بسبب تلف شعرك، او تساقطه وهيشانه، إذا كنت تشعرين بالقلق من الظهور امام اسرتك وزوجك بسبب شعرك، مهما حاولتي تصفيفه بالطرق التقليدية ورعايته تجديه يخذلك.

هل شعرك مجهد ولا تشعرين بجماله ولمعانه، هل لجأتِ إلى الكيماويات ومنتجات فرد الشعر؟ هل تستخدمين مكواة الشعر والسيشوار؟ النتيجة الآن شعر تالف متساقط عاجز لا ينمو، بالطبع كل ذلك يؤثر على مدى شعورك بثقتك بنفسك.

“تجربتي مع زيت الحشيش للشعر من اي هيرب غيرت مفهومي عن طريقة عنايتي بشعري وصحته، بعد الكثير من التجارب الفاشلة، واللجوء إلى المنتجات الصناعية والكيماوية التي دمرت شعري”

هذا ماقالته إحدى السيدات بعد إستخدام زيت الحشيش للشعر.

ماهو زيت الحشيش

زيت الحشيش هو زيت عطري تم استخراجه من نبتة القنب، حيث يستخلص زيت الحشيش من زهور وأوراق النبات عن طريق عملية التقطير بالبخار.

يحتوي زيت الحشيش على العديد من الفوائد للشعر حيث أوضح موقع   healthline ، وهو موقع  طبي مختص بكل ما هو موثوق في المجال الصحي.

ذكر الموقع أن  الأبحاث أكدت أن زيت الحشيش قد يساعد في إعادة نمو الشعر بعد تساقطه، و اوضحت الابحاث ان زيت الحشيش يعزز نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن والبروتينات والأحماض الدهنية، وهو ما يعيد إلى الشعر حيويته ويساعد على منع تساقطه.

في عام 2021 أظهرت دراسة قام بها بعض العلماء، أن الأشخاص الذين قاموا بدهان  زيت الحشيش لمدة 6 أشهر قد لاحظوا  تطور رائع في طول شعرهم وفي صحته.

تجربتي مع زيت الحشيش 

يبحث الكثير ممن يعانون من مشاكل الشعر عن تأثير زيت الحشيش فوائده وأضراره، لذلك قمنا في هذا المقال بجمع تجارب وخبرات مستخدمي زيت الحشيش للشعر.

فوائد زيت الحشيش للشعر

فوائد زيت الحشيش للشعر 

  • مرطب طبيعي للشعر.
  • يعزز نمو بصيلات الشعر.
  • ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • يكثف الشعر ويقويه.
  • يجعل الشعر ناعم.
  • يعيد ترميم الشعر.
  • يعالج التقصف.
  • يمنع تساقط الشعر.
  • يمنع قشرة الرأس.

تجربتي مع زيت الحشيش الأفغاني

” لدي شعر مجعد وجاف، كنت أشعر طوال الوقت بعدم الثقة، إستخدمت الكثير من منتجات فرد الشعر وترطيبه، ولا توجد نتيجة،  شعرت بالحزن والإكتئاب وبعدم ثقتي في نفسي، كنت أبحث طوال الوقت عن أي منتج يقوم بعلاج شعري ولكن مع كثرة استخدام المواد الصناعية زاد تلف شعري وأصبح أكثر جفافًا، إلى أن قامت أختي بتجربة زيت الحشيش الأفغاني، وقالت لي عن النتيجة المذهلة التي ظهرت على شعرها، قمت على الفور بشرائه وتجربته لحسن حظي وجدت ما كنت أبحث عنه، منتج رائع طبيعي منذ أول أسبوع وجدت النتيجة شعر ناعم وطري بدون اضرار الكيماويات أو آثارها السلبية، استعدت ثقتي بنفسي،  الآن وبعد فترة ٨ أشهر من الاستخدام لا أذكر كيف كنت أعاني قبل هذا المنتج الرائع”

هذا ما قالته السيدة علياء عن إستخدامها زيت الحشيش الأفغاني على إحدى منتديات النساء. 

تجربتي مع زيت الحشيش من اي هيرب

زيت الحشيش من اي هيرب هو منتج معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية.

يحتوي على الأوميجا 3، والأحماض الدهنية اللازمة لعملية نمو الشعر وعلاجه من التقصف والتساقط.

تقول إحدى عميلات متجر اي هيرب في تقييم المنتج،’تجدر الإشارة إلى أن متجر اي هيرب لا يسمح بالتقييم إلا بعد طلب المنتج واستلامه’.

“الزيت خفيف وماله ريحة مزعجة ابداً ، استغرب من البنات و مبالغتهم بوصف الريحة تشبه العشب قريبة الى حد كبير من ريحة زيت الجرجير ، والزيت مثالي جدا للشعر الجاف والتالف جدا يرطب و لأفضل النتائج امزجه مع زيت بارد مثل بذور العنب او الافوكادو ، بالنسبة للطول ما شفت زيادة غير طبيعية عادي جدا حسب طبيعة شعرك اذا يطول بسرعه او طول طبيعي بالنسبة لي شعري يطول بالمعدل الطبيعي وما تغير من هالناحية لكن من ناحية اللمعة وثقل الشعرة وصحتها تغير بشكل كبير خاصة الاطراف الجافة نفعني ، اللي لازم تعرفينه ان زيت القنب زيت لزج ولذلك مايناسب الشعر الخفيف او الدهني لانه ثقيل الا اذا تم تخفيفه بزيوت باردة او زيت حار واحد فقط .. “

قامت سيدة أخرى بتقييم المنتج وقالت:

“روعة زيت الحشيش ، استعملته مع خلطه مع زيت الأرغان وزيت الزيتون واستعماله يومياً مع تسريح الشعر، بجد شعره طال وزاد كثافه، لأنه حصل لي تساقط شعر أثناء الحمل”.

من تلك  التجارب لبعض السيدات يتضح لنا فوائد زيت الحشيش وتأثيره على الشعر وقوته ولمعانه.

سنجيب في الفقرة القادمة عن كل ما قد يشغل بالك من أسئلة بخصوص زيت الحشيش للشعر.

 كيف أعرف زيت الحشيش الافغاني الاصلي؟

يتسم زيت الحشيش الافغاني الاصلي بعدة صفات تجعله سهل التمييز عن الزيت المغشوش.

  • يتسم بلون أخضر مائل إلى اللون الأسود.
  • يتسم بدرجة عالية من التطاير،وهي من خصائص زيت القنب كونه زيت عطري متطاير.
  • يتسم بقوامه السميك.
  • رائحته تشبه رائحة الأعشاب.

 

متى يظهر مفعول زيت الحشيش للشعر؟

تظهر نتائج استخدام زيت الحشيش للشعر بعد أول اسبوع، حيث يصبح الشعر أكثر رطوبة وحيوية.

 

هل زيت الحشيش يوقف تساقط الشعر؟

أكد موقع امريكان سبا أن زيت الحشيش يساعد على توقف سقوط الشعر، وذلك لأنه يقوم بتحفيز وتحسين الدورة الدموية، وهو ما يساعد بدوره على تغذية بصيلات الشعر ونموها بشكل جيد.

ايضّا يقوم بإزالة السموم  والغبار والرواسب الكيميائية العالقة والضارة، مما يعزز نمو الشعر وتقويته ومنع تساقطه.

 

الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والمغشوش؟

هناك عدة طرق تمكنك من تمييز زيت الحشيش الأصلي، وذلك من خلال لونه أو قوامه وايضًا رائحته المميزة.

  • يتميز زيت الحشيش الاصلي بلون أخضر غامق مائل إلى اللون الأسود، أما المغشوش فهو أخضر مائل إلى الأصفر.
  • يتصف زيت الحشيش الاصلي بقوامه السميك، لكن المغشوش يكون قوامه خفيف.
  • رائحة زيت الحشيش الأصلي تشبه رائحة الأعشاب وقوية، الزيت المغشوش له رائحة نفاذة كريهة.

 

هل زيت الحشيش يسبب الصداع؟

لا يسبب زيت الحشيش الصداع إذا كان استخدامه خاص بالشعر.

كيف استخدم زيت الحشيش الاصلي للشعر؟

يوضع زيت الحشيش الاصلي على الشعر لمدة نصف ساعة، ويفضل تدليك فروة الرأس بلطف لمدة خمس دقائق وبعد ذلك تركه على الشعر لمدة نصف ساعة، ويغسل بعد ذلك بالشامبو.

يستخدم من مرة إلى مرتين في الأسبوع حسب حالة الشعر.

كم مرة يستخدم زيت الحشيش في الأسبوع؟

يستخدم زيت الحشيش من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

هل زيت الحشيش يقضي على الصلع؟

يقوم زيت الحشيش من اي هيرب  بالقضاء على بعض أنواع الصلع، لاحتوائه على الأحماض الدهنية وأحماض الأوميجا 3، التي تساعد في علاج بصيلات الشعر وتغذيتها وإعادة إنباته ونموها بشكل صحي.

هل صحيح أن زيت الحشيش يطول الشعر؟

نعم، من أهم فوائد زيت الحشيش للشعر من اي هيرب، أنه يعالج فروة الرأس وبصيلات الشعر، ويحفز الدورة الدموية في فروة الرأس وهو ما يمد البصيلات بالغذاء اللازم لها من الأحماض والبروتينات التي تجعله ينمو بشكل سريع وملحوظ.

هل زيت الحشيش ينعم الشعر الخشن؟

نعم، يمكن لزيت الحشيش أن ينعم الشعر الخشن ويعمل على تطريته وجعله أكثر لمعانّا وحيوية، وذلك لأن زيت الحشيش يعزز فروة الرأس وبصيلات الشعر مما يساهم في تنعيم الشعر وترطيبه.

هل يمكن استخدام زيت الحشيش للدقن؟

نعم، يمكن استخدام زيت الحشيش للدقن، قم بدهان زيت الحشيش من مرة إلى مرتين في الأسبوع وستلاحظ مدى كثافة شعر الدقن وطوله، وتأثيره على الفراغات في الدقن، حيث يقوم بتعزيز البصيلات وإعادة أنبات الفراغات.

هل يمكن خلط زيت الحشيش بزيوت الشعر الأخرى؟

نعم، يمكن خلط زيت الحشيش وزيت أخر لضمان افضل ترطيب للشعر، قامت بعض السيدات بخلط زيت الحشيش بزيت اللافندر لمحاولة تخفيف رائحة زيت الحشيش.

ماهو سعر زيت الحشيش؟

يوجد ثلاثة عبوات بأحجام مختلفة لزيت الحشيش في متجر اي هيرب.

  • عبوة 236 مل بسعر 37.82 ريال سعودي.
  • عبوة 473 مل بسعر 82.42 ريال سعودي.
  • عبوة 710 مل بسعر 104.59 ريال سعودي.

ما هي اضرار زيت الحشيش؟

 

ما هي اضرار زيت الحشيش؟

زيت الحشيش مثله مثل جميع الزيوت العطرية له أضرار كما له من الفوائد، وتختلف الأضرار من شخص إلى أخر على حسب كيفية استخدام الزيت وفيما يستخدم.

ويمكن ذكر بعض الأضرار حيث أن الإكثار من استخدام الزيت قد يؤدي إلى بعض الاضطرابات الهضمية، وايضًا بعض حالات الأرق، والإعياء، وتختلف حدة الأعراض من شخص إلى أخر.

يجب الإنتباه إذا ظهرت عليك أي أعراض قم باستشارة طبيبك.

لكن في العموم و بإستخدام زيت الحشيش للشعر بشكل متوسط ومعتدل من مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد لا يظهر أضرار بقدر فوائده المذهلة للشعر.

إذا بعد تعرفك على هذه الفوائد الطبيعية المذهلة لزيت الحشيش وإستخدامه في العناية بالشعر وفروة الرأس، هل يمكنك مقاومة رغبة تجربته واستخدامه؟  لا تترد و أطلبه الآن من متجر اي هيرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: