أفضل أنواع حبوب الزنكافضل منتجات اي هيرباي هيربفيتامينات اي هيرب

أفضل أنواع حبوب الزنك

فوائد الزنك لحب الشباب، أفضل وقت لتناول حبوب الزنك، سولفا زنك

أفضل أنواع حبوب الزنك

يعد الزنك واحدا من العناصر الضرورية للجسم، لأنه يعمل على تنشيط جهاز المناعة، كما أنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية للجسم. تعرف على أفضل أنواع حبوب الزنك التي تقدم لك احتياجاتك اليومية من هذا العنصر الهام.

 

يمكنك الحصول على كمية كافية من الزنك من الطعام. ولكن البعض يحتاج إلى تناول المكملات الغذائية الغنية به، تعرف معنا على أفضل الأنواع المتوفرة على موقع اي هيرب.

 

أفضل أنواع حبوب الزنك

 

Life Extension, كبسولات الزنك, فعالية عالية, 50 ملغ, 90 كبسولة نباتية

أفضل أنواع حبوب الزنك

تحتوي كبسولات الزنك من Life Extension على OptiZinc المعزز بسترات الزنك لتقدم لك جرعة قوية تبلغ 50 ملليجرام في كل كبسولة من الدواء.

كما أن كبسولات الزنك ذات الفعالية العالية خالية من الجلوتين، وتتغلب على المشكلة الأزلية لحبوب الزنك والتي تتمثل في أن امتصاصها عادة ما يكون محدود.

بينما يتميز هذا الشكل من الزنك بأنه أحد أكثر أشكال الزنك قابلية للامتصاص. هذا يعني يتم امتصاصه بسهولة أكبر من الزنك العادي وبالتالي فهو يؤدي لارتفاع مستوى الزنك في الدم بمعدل يفوق أشكال الزنك الأخرى.

طريقة الاستخدام:

الجرعة الموصى بها من هذا الدواء هي كبسولة واحدة يوميا، كما يمكنك استشارة طبيبك الخاص بشأن الجرعة المناسبة لك.

21st Century, زنك، مستحلب، 50 ملجم، 60 قرصًا

زنك مستحلب

أقراص الزنك القابلة للاستحلاب من 21st Century تحتوي على 50 ملجم من الزنك في كل قرص، بالإضافة إلى 125 ملجم من الكالسيوم لدعم صحة الجسم والعظام.

الزنك هو أحد مضادات الأكسدة القوية الي تحفز جهاز المناعة لمقاومة الميكروبات والجذور الحرة، مما يرفع من مقاومة الجسم للكثير من الأمراض.

تحتوي الكبسولات الخالية من الجلوتين على تركيبة من المعادن بالإضافة إلى الزنك، والتي تساعد على تعزيز الصحة العامة ورفع مناعة الجسم.

 

طريقة الاستخدام:

الجرعة الموصى بها للبالغين هي قرص واحد يوميا مع أي وجبة. 

أفضل أنواع حبوب الزنك

 

Nature’s Way, أقراص استحلاب الزنك، بنكهة التوت البري، 60 قرص استحلاب نباتي

أفضل أنواع حبوب الزنك

 

أقراص استحلاب الزنك بنكهة التوت البري من Nature’s Way التي تتميز بجودة لا تضاهى ومكونات من أفضل ما جادت به الطبيعة.

يحتوي كل قرص من أقراص استحلاب الزنك على 23 مليجرام من الزنك بما يمثل 209% من الاحتياجات اليومية للزنك، بالإضافة إلى فيتامين ج الذي يعد من أقوى مضادات الأكسدة لتعزيز مناعة الجسم وتقوية دفاعاته.

 

طريقة الاستخدام:

الجرعة الموصى بها يوميا هي 1-2 قرص، ولكن يمكنك زيادة الجرعة بحد أقصى 6 أقراص يوميا وفقا لاحتياجك.

قم باستشارة طبيبك الخاص حول الجرعة المناسبة لك، كما ينبغي عدم تناول الأقراص لمدة تزيد عن 7 أيام.

 

فوائد الزنك للصحة العامة

فوائد الزنك للمناعة

نقص الزنك هي مشكلة شائعة على نطاق واسع، خاصة لدى كبار السن والمسنين. كما أنه قد يكون سببا في ضعف المناعة المرتبط بالشيخوخة.

يساعد الزنك على دعم دفاعات الجسم وتعزيز المناعة الطبيعية، كما أن العلماء قد وجدوا أن مكملات الزنك هي طريقة فعالة لدعم المناعة في فترة الشيخوخة.

يتميز الزنك بأنه مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، كما أنه مركب أساسي في الكثير من التفاعلات الكيميائية الحيوية في الجسم.

يعمل الزنك على تحفيز الإنزيمات والهرمونات الحيوية، ويدعم تكوين الجسم للبروتين والأحماض النووية. كما أنه يؤثر على معدل استقلاب الغدة الدرقية والعظام وإنتاج الأنسولين.

بالإضافة إلى ذلك، الزنك يساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، وتحسين نشاط الجهاز العصبي. كما أنه يساعد في الحفاظ على الرؤية لدى كبار السن.

 

ما هي فوائد الزنك للبشرة؟

يساعد الزنك على تجديد خلايا الجلد ومقاومة الكثير من الأمراض، لذلك فهو عنصر أساسي في تركيب العديد من مستحضرات التجميل وعلاجات البشرة.

 

تحتاج طبقة الجلد الخارجية إلى نسبة من الزنك تفوق باقي طبقات الجلد بخمس أضعاف، لذلك فهو ضروري في علاج طبقة الجلد الخارجية.

 

يعمل الزنك على تسريع التئام الجروح وشفاء جروح الجلد، كما أنه يساعد على التئام القرح بسرعة عند استخدامه بشكل موضعي.

يحفز الزنك إنتاج خلايا جديدة لعلاج الجرح، كما أنه يساعد على دعم البشرة بالإنزيمات والبروتينات المطلوبة للوقاية من التهاب الجلد.

 

الوقاية من أضرار الشمس

يدخل الزنك في تكوين الكثير من مستحضرات الوقاية من الشمس، لأنه يمنع وصول أشعة الشمس الضارة إلى طبقات الجلد مما يحميك من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضار.

 

يتميز الزنك بأنه لا يمتص بعمق عند استخدامه موضعيا، لذلك فهو لا يسبب تهيج البشرة مما يجعله مناسبا للبشرة الحساسة وبشرة الأطفال.

 

فوائد الزنك لحب الشباب

الزنك هو أحد مضادات الالتهاب، لذلك فهو يساعد على تقليل تهيج البشرة الذي يسببه حب الشباب والبثور.

كما أنه يتميز بقدرته على تقليل ظهور الندبات، ويعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب والبثور. بالإضافة إلى دوره في تقليل دهون البشرة التي تسبب سد المسام وزيادة حب الشباب.

لذلك، عادة ما يصف الأطباء الكريمات الموضعية التي تحتوي على الزنك أو مكملات الزنك لعلاج حب الشباب.

 

أفضل أنواع حبوب الزنك من اي هيرب

 

ما هو استخدام سلفات الزنك؟

يتم استخدام سلفات الزنك لعلاج الإسهال الحاد أو المستديم لدى الأطفال الأصغر من سن 5 سنوات.

يستخدم سلفات الزنك بهدف الإمهاء أو الإرواء لتعويض السوائل عن طريق الفم لتقليل مدة وشدة الإسهال. كما أنه يقلل من خطورة حدوث الانتكاسات خلال فترة 2-3 أشهر بعد المعالجة.

ولكن لاحظ أن إعطاء سلفات الزنك لا يحل محل الإرواء الفموي والمعالجة بالمضادات الحيوية إذا كانت الحالة تستلزم ذلك.

 

ما هي كبسولات سولفا زنك؟

تستخدم كبسولات سولفا زنك لتعويض نقص الزنك وعلاج تساقط الشعر. كما أنها تعالج نقص الزنك الذي ينتج عن النظام الغذائي غير الصحي أو سوء الامتصاص.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تساعد على تعويض الزنك لدى الأشخاص الذين عانوا من تزايد فقدان الأنسجة نتيجة الحروق والصدمات وخسارة البروتين، أو أثناء التغذية الوريدية.

 

ما هو أفضل وقت لتناول حبوب الزنك؟

يمكن تناول حبوب الزنك في أي وقت، ولكن تكون حبوب الزنك أكثر فعالية عندما تتناولها قبل ساعة من تناول الطعام أو بعد ساعتين من تناول الطعام.

في هذه الأوقات يكون الجسم أكثر استعدادا لامتصاص أكبر كمية من الزنك، كما أن تناول الطعام يؤثر على الامتصاص.

أنظر أيضا

تعرف على فوائد أوميجا 3 لصحتك وأنواعها في هذا المقال.

أفضل 4 منتجات اوميغا 3 من اي هيرب – زيت السمك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: